أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى معرة حرمة إن شاء الله تستمتع معـنا
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيلمجلة المنتدىاتصل بنا
      goweto_bilobed  قنوات أثريه تعود على نفس القمر الفرنسي الذي بدأت عليه  الجمعة يونيو 16, 2017 11:40 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  مرحبيكم أليت تيم دينق بلال مضى وقت طويل مع آخر المواضيع للفريق الجنوبي  السبت يناير 28, 2017 3:19 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  المجموعة الفرنسيه للأقمار يوتل سات اللي تشاهدوها وتقولوا نايل سات  الأحد أكتوبر 05, 2014 10:25 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed   بنكي لأول مره بتاريخ البث البنكي  الأربعاء مارس 26, 2014 5:27 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  الصداقة الثلاثاء يناير 21, 2014 6:46 am من طرف ضرار      goweto_bilobed  وديل اقمار يوتل سات عشان الموقع مراضي يرفع الصوره من الرابط  الأربعاء أكتوبر 30, 2013 1:10 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  نسائم الرحمة بدلاً من قناة الرحمة الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:46 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  قناة وصال و الحكمة على النيل سات الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:44 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  أسمع ماتقوم تكتب شئ او تنقل الناس ماعارفه اي شئ عن الحكايه دي  الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:41 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  التردد الجديد لقناة صفا الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:36 pm من طرف دينق بلال سعيد

 
 
شاطر|

ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 296
نقاط التميز : 364
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 40
  : 100%

مُساهمةموضوع: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الأربعاء يناير 19, 2011 5:32 am

ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك...



مراحب

اعتدنا في مجتمعنا العربي على ان يتقدم الشاب لخطبة الفتاه ولكن ما ذا لو حد ث العكس؟!
اي ان الفتاه تاتي وتطلب الزواج منك؟
او والدها يعرض عليك الزواج من ابنته؟
حسب المثل القائل اخطب لبنتك ولا تخطب لابنك
فهل ستوافق الزواج منها؟
وما هي الاشياء التي ستدور بذهنك في اول الامر؟

اريد سماع اراء الجنسين وبصراحه

تحياتي لكم
بتمنى يكون نقاشكم صريح
منقول ..... منقول ... منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 



الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 1323
نقاط التميز : 2250
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 36
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الأربعاء يناير 19, 2011 5:49 pm

سأتكلم بصراحة
للوهلة الاولى سأفاجأ كثيرا ولكن.......
اذا كنت اعرف البنت واعلم ان اخلاقها جيدة فسأحترم والدها احتراما" كبيرا" ومن الممكن اذا كانت مناسبة لي ان اتزجها
ولكن اذا لم أكن أعرفها سأشك للوهلة الاولى ان فيها عيبا" وهذه الصراحة.......
ولكن سأسال عنها فإن كانت حسنة الاخلاق والجمال سارجع لموقفي الاول......
هناك تقاليد وعادات انت مجبر ان تتبعها حتى لو لم تكن مقتنع بها فالسباحة ضد التيار عمل شاق جدا"
ويحتاج لشخصية فذة وقوية جدا جدا جدا
اشكرك على موضوعك لك سلامي واحترامي



حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 

الجنس : انثى
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 226
نقاط التميز : 298
تاريخ التسجيل : 01/11/2010
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الأربعاء يناير 19, 2011 7:15 pm

بصراحه انا مابرضاها على حالي بنووب وموحلوه بحق البنت لأنو اللي تعودنا عليه أنو الشب يتقدم لخطبة البنت مو العكس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

  : سورية
عدد المساهمات : 795
نقاط التميز : 961
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 39
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الخميس يناير 20, 2011 12:52 am

والله يا اخي هشام فكرة حلوة كتير وخاصة اليوم عدد الشباب اقل من عدد البنات هيك الظاهر
بالنسبة لي لن اوافق لأنني رجل متزوج ولي اولاد ولكن اذا كنت عازبا فسوف أفكر بالموضوع



علمتني الحياة
أن أعطي كل من أقابله دون أن أنتظر الجزاء والمقابل...
وأن أستغفر الله وأجدد النية كلما تعرقل لي أمر أو تعثرت فأجد الفرج من الله ....
وأن ازرع الخير وإن لم أحصد ثماره،لأنه لا بد أن يأتي من يحصد هذه الثمار..
لن يضيع خير إن زُرع..

عندما تعيش مفكرا في نفسك فقط ستعيش صغيرا ،،
عندما تعيش تفكر في نفسك و غيرك ستعيش عظيما ،،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 211
نقاط التميز : 243
تاريخ التسجيل : 12/11/2010
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الخميس يناير 20, 2011 3:22 am

الأخ هشام :أنا برأيي أنو مو عيب إذا خطبتك البنت أو أبوها بس العيب الخيانة أو الغلط من الطرفين ( البنت أو الشب )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 



الجنس : ذكر
اسم الدولة : الإمارات

عدد المساهمات : 3205
نقاط التميز : 4640
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 43
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الخميس يناير 20, 2011 10:59 am

لنا في رسول الله أسوة حسنة فالسيدة خديجة رضي الله عنها وهي من أفضل نساء العالمين عرضت نفسها على النبي ووافق سيد الخلق ولم يعتبر الأمر نقصاً في الرجولة
وعمر الفاروق عرض ابنته حفصة على أبي بكر وعثمان وعلي ورفضوا لأنهم علموا أن النبي صلى الله عليه وسلم يريدها .





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 



الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 1323
نقاط التميز : 2250
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 36
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الخميس يناير 20, 2011 6:40 pm

صحيح ماتكلمت ياشيخ انس ولكن كانت هذه المسائل مالوفة في ذلك الزمان
اما الان فسيفكر الشاب ويدور في باله الف فكرة عندما يعرض عليه ذلك الامر
أقربها اكثر :
اتحدى اي شخص يقول انا من الممكن ان اخطب لاختي او لابنتي احدا ما



حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 


الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 3946
نقاط التميز : 4979
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 32
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الجمعة يناير 28, 2011 11:08 am

اضم صوتي لصوت الاخ ابراهيم .. في زماننا مستحيل

وعفكرة اخي هشام صارت هيك حادثة معي ومن ام البنت

الجواب بعد خجل شديد ( عيني خير )



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

  : سورية
عدد المساهمات : 795
نقاط التميز : 961
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 39
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الجمعة يناير 28, 2011 4:02 pm

والله علقت بلسان مصعب يا معتز الله يعينك



علمتني الحياة
أن أعطي كل من أقابله دون أن أنتظر الجزاء والمقابل...
وأن أستغفر الله وأجدد النية كلما تعرقل لي أمر أو تعثرت فأجد الفرج من الله ....
وأن ازرع الخير وإن لم أحصد ثماره،لأنه لا بد أن يأتي من يحصد هذه الثمار..
لن يضيع خير إن زُرع..

عندما تعيش مفكرا في نفسك فقط ستعيش صغيرا ،،
عندما تعيش تفكر في نفسك و غيرك ستعيش عظيما ،،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 


الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 3946
نقاط التميز : 4979
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 32
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الأحد فبراير 06, 2011 12:22 pm

مين مصعب ؟؟؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

  : سورية
عدد المساهمات : 795
نقاط التميز : 961
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
العمر : 39
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الأحد فبراير 06, 2011 5:35 pm

مين مصعب ما هيك معناها لسا ما شاف الموضوع



علمتني الحياة
أن أعطي كل من أقابله دون أن أنتظر الجزاء والمقابل...
وأن أستغفر الله وأجدد النية كلما تعرقل لي أمر أو تعثرت فأجد الفرج من الله ....
وأن ازرع الخير وإن لم أحصد ثماره،لأنه لا بد أن يأتي من يحصد هذه الثمار..
لن يضيع خير إن زُرع..

عندما تعيش مفكرا في نفسك فقط ستعيش صغيرا ،،
عندما تعيش تفكر في نفسك و غيرك ستعيش عظيما ،،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 1106
نقاط التميز : 1299
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
العمر : 40
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك الأربعاء مايو 11, 2011 10:39 pm

مرحبا شباب اشو القصة ما خطبه انا من راي ابراهيم
الموضوع شوي حساس

معتز

عين خير خيوووووووو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

ماذا لو تقدمت بنت لخطبتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
منتدى الحوار والمناقشات
 :: منتدى الحوار والمناقشات
-

 

جميع الحقوق محفوظة لمنتدى معرة حرمة 2009-2010 ©

تصميم: عمر حاج أحمد