أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى معرة حرمة إن شاء الله تستمتع معـنا
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيلمجلة المنتدىاتصل بنا
      goweto_bilobed  مرحبيكم شديد زمان ياجماعه الموضوع اليوم ماكنا نقوله سابقا الفرنسيه وتحقيق أعلى نسبة نجاح على الغرب وأخذها البساط جميعه الخميس مايو 03, 2018 2:38 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  قنوات أثريه تعود على نفس القمر الفرنسي الذي بدأت عليه  الجمعة يونيو 16, 2017 11:40 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  مرحبيكم أليت تيم دينق بلال مضى وقت طويل مع آخر المواضيع للفريق الجنوبي  السبت يناير 28, 2017 3:19 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  المجموعة الفرنسيه للأقمار يوتل سات اللي تشاهدوها وتقولوا نايل سات  الأحد أكتوبر 05, 2014 10:25 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed   بنكي لأول مره بتاريخ البث البنكي  الأربعاء مارس 26, 2014 5:27 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  الصداقة الثلاثاء يناير 21, 2014 6:46 am من طرف ضرار      goweto_bilobed  وديل اقمار يوتل سات عشان الموقع مراضي يرفع الصوره من الرابط  الأربعاء أكتوبر 30, 2013 1:10 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  نسائم الرحمة بدلاً من قناة الرحمة الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:46 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  قناة وصال و الحكمة على النيل سات الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:44 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  أسمع ماتقوم تكتب شئ او تنقل الناس ماعارفه اي شئ عن الحكايه دي  الإثنين أكتوبر 21, 2013 10:41 pm من طرف دينق بلال سعيد

 
 
شاطر|

حديقة في بيت القرضاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 699
نقاط التميز : 1055
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 52
  : 75%

مُساهمةموضوع: حديقة في بيت القرضاوي الثلاثاء يونيو 30, 2009 4:23 am

قالت مصادر مقربة من الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الدوحة، إن جرافات تستعد لهدم منزله بقطر لتنفيذ المخطط الجديد لمدينة الدوحة، حيث سيتم إنشاء أبراج ومتنزهات مكان بيت القرضاوي والبيوت المجاورة له، وحصل القرضاوي كما حصل غيره من ملاك البيوت التي يتم نزع ملكيتها وهدمها على تعويض مالي سخي من الحكومة القطرية لشراء أو بناء مساكن بديلة.

ووفق هذه المصادر التي تحدثت لـ"العربية.نت" تلقى الشيخ إنذاراً بقطع الماء والكهرباء عن منزله بمنطقة وادي السيل، ويفيد الإنذار بسرعة إخلاء المنزل في مدة زمنية محددة تمهيداً لهدمه وهدم المنطقة المحيطة به. 

مكتبة ضخمة 

وأوضحت المصادر أن رئيس اتحاد علماء المسلمين يواجه مشكلة في نقل مكتبته الضخمة من البيت المهدد بالإزالة إلى بيته الجديد. وتضم المكتبة أكثر من 30 ألف مرجع من أمهات الكتب النفيسة في شتى فروع الثقافة من بينها مؤلفاته التي تزيد على 150 كتاباً.

كما تضم مكتبة سمعية ومرئية تحتوي على مئات التسجيلات للحلقات التلفزيونية التي شارك فيها الشيخ طوال أكثر من 10 سنوات في حلقاته التلفزيونية.

وهي المكتبة الوحيدة المنظمة والمفهرسة التي كان القرضاوي يحلم بها منذ أقام في قطر. وأشرف بنفسه على تنظيمها لمدة عام ونصف.

ووصف القرضاوي – بحسب مقربين منه – إخلاء بيته ونقل مكتبته لمكان آخر بأنه "أكبر مصيبة وبلوى تواجهه وعلاجها يحتاج إلى عمر آخر".

ويقع بيت القرضاوي الذي سيتم هدمه في منطقة استراتيجية راقية بها قصور وفيلات يسكنها سفراء ووزراء تطل على شارع رئيسي ما بين إدارة الدفاع المدني ونادي قطر الرياضي بالعاصمة القطرية.

بيت اللقاءات السياسية 

واستقبل القرضاوي في بيته بوادي السيل شخصيات بارزة من علماء وسياسيين ورجال دين غير مسلمين، كان آخرهم الرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ أحمد، وأبرزهم حاخامات يهود من أصول أمريكية وبريطانية معارضين للصهيونية ولقيام إسرائيل.

وشهد البيت مساجلات فكرية ومعارك فقهية بين القرضاوي وأطراف علمانية وشيعية، آخرها معركته الأخيرة التي كشف فيها عن محاولات لنشر المذهب الشيعي في دول يدين أكثر مسلميها بالمذهب السني.

وانتقل القرضاوي للبيت المعرّض للإزالة قبل 4 سنوات بعد أن كان يسكن في فيلا بالإيجار لعدة سنوات في حي كبار الموظفين الراقي على طريق جامعة قطر. 

وحصل القرضاوي كما حصل غيره من ملاك البيوت التي يتم نزع ملكيتها وهدمها على تعويض مالي سخي من الحكومة القطرية لشراء أو بناء مساكن بديلة.

ويشرف أبناء الشيخ و أعضاء مكتبه حالياً على تأثيث بيت جديد قرب جامعة قطر يضم منزلاً سكنياً لائقاً ومكتباً ومكتبة.

ومنذ سنوات استقر الشيخ القرضاوي (83 عاماً) في مكتبه ومكتبته الملحقين بمنزله. ونظراً لظروفه الصحية لا يذهب لمكتبه في جامعة قطر بصفته مديراً لمركز بحوث السيرة والسنة النبوية.

والشيخ القرضاوي مصري الأصل قطري الجنسية ولد عام 1926 في قرية (صفط تراب) مركز المحلة الكبرى في محافظة الغربية في وسط دلتا النيل شمال االقاهرة.

وسافر الى قطر في عام 1961 معاراً من الأزهر، ومازال يقيم فيها حتى اليوم. وحصل على الجنسية القطرية عام 1968.

وطبقاً للمخطط الجديد لمدينة الدوحة سيتم إنشاء أبراج ومتنزهات مكان بيت الشيخ القرضاوي والبيوت المجاورة له.

وسبق للجهات المختصة في قطر نزع ملكية مناطق وأحياء بالكامل للمنفعة العامة لإقامة مشاريع جديدة مكانها. 

ومن المناطق التي سبق إزالتها منطقة الأسواق القديمة التي أقيم مكانها سوق واقف التراثي، ومدينة الريان القديم التي أقيمت مكانها مؤسسة قطر للتربية والعلوم والثقافة، ومنطقة الرميلة أقدم أحياء الدوحة التي سويت مبانيها بالأرض وتسبب إجلاء سكانها في ظهور أزمة سكن خانقة بالدوحة لم تنته توابعها حتى اليوم فما رأيك سيدي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anwar-eslam.ahlamontada.net

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 4250
نقاط التميز : 4915
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
العمر : 40
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: حديقة في بيت القرضاوي الثلاثاء يونيو 30, 2009 5:11 pm

مو عيب عليهن يسكنو بالآجار وبعدين يهدولو بيتو لازم يحترموا شيبتو إذا ما احترموا علمو



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.maarthorma.com

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 699
نقاط التميز : 1055
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 52
  : 75%

مُساهمةموضوع: رد: حديقة في بيت القرضاوي الثلاثاء يونيو 30, 2009 8:11 pm

شايف بقا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anwar-eslam.ahlamontada.net

avatar

 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 84
نقاط التميز : 131
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 38
  : 100%

مُساهمةموضوع: رد: حديقة في بيت القرضاوي الأربعاء سبتمبر 16, 2009 6:37 am

السلام عليكم ورحمة الله الموضوع مو مهم لهذه الدرحة الكبيرة وخصوصا قالو انهم بيعطو تعويض سخي للشيخ وامثالو وما بعتقد انو في اي نية لا خراج الشيخ من قطر بعد كل هذا الا نجاز والعطاء اللا متناهي اما مسالة نقلالا غراض للبيت الثاني فهناك مئات الشباب مستعدووون لمساعدة الشيخ في ذلك والله يعينهم على هذه المهمة الصعبة وخصوصا بالنسبة للمكتبة الضخمة ومشكووووووو رين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

حديقة في بيت القرضاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
منتدى الحوار والمناقشات
 :: منتدى الحوار والمناقشات
-

 

جميع الحقوق محفوظة لمنتدى معرة حرمة 2009-2010 ©

تصميم: عمر حاج أحمد