هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى معرة حرمة إن شاء الله تستمتع معـنا
 
الرئيسيةدخولأحدث الصورالتسجيلمجلة المنتدىاتصل بنا
      goweto_bilobed  2015 7 eutelsat 7.3 west القديم اخو نديم aures tv سنين طويلة  الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالجمعة أكتوبر 04, 2024 6:09 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  هيا ياجماعه باقة أوربت المكسوره زمان على أجهزة 930+ يضربوها في 2024 الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 27, 2024 2:33 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  السلام بعد الغياب  الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 20, 2024 4:56 am من طرف حسين الطويل      goweto_bilobed   أقمار يوتل سات على الغرب  الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أبريل 23, 2024 12:29 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed   القديم ليوتل سات الفرنسية  الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالجمعة مارس 15, 2024 4:09 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  بعد سنين أبومنيار  الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالخميس فبراير 29, 2024 2:38 am من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  على الشرق 26 https://www.abaantu.com الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالأربعاء نوفمبر 08, 2023 4:22 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  من الحرب نايل سات بتاع العراق وتم ألغائه  الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالإثنين سبتمبر 11, 2023 11:13 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed  التونسية على EUTELSATB 8 WSET8 غربا يوتل سات بي الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالأربعاء سبتمبر 06, 2023 11:41 pm من طرف دينق بلال سعيد      goweto_bilobed   العربسات الجزائر أول مرة تبثا  الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالأربعاء مايو 24, 2023 7:26 pm من طرف دينق بلال سعيد

 
 
شاطر|

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

ابومحمد

ابومحمد
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 28
نقاط التميز : 50
تاريخ التسجيل : 13/08/2010
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالجمعة أغسطس 13, 2010 10:56 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتم التسليم على المبعوث رحمة للعالمين سيد الأولين والآخرين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين
وصحبه خير من وطأ الارض من بعد المرسلين
لله درهم من أصحاب رضوان ربي عليهم أجمعين
لقد نظرت في وآقع الأمة اليوم وما آلت إليه من تشرذم وانحطا ط
وذلك بسبب عدم تمسكهم بدين الله وعدم مراقبة الله في جميع امورهم
حتى صار الظلم مما يفتخر به في زمننا والعياذ بالله من كل ظالم جبار يتسلط على خلق الله عزوجل وله الوعيد من الحبيب المصطفى حيث قال ( الظالم سيف الله ينتقم به ثم ينتقم منه ) الطبراني
فنعوذ بالله من (كل عتل جواظ مستكبر } 1. لايؤمن بيوم الحساب
فأعياني ما رأيت من واقع أليم لا يسر ولايبشر بخير الا بالدمار والهلاك
فكل وآحد منا يقدم مصلحته على مصلحة الأمة
ولايلتفت الا إلى نفسه حتى وإن كان على حساب سعادة الغير
وكأني بالحبيب المصطفى يحاكي كل فرد منا
احب الاعمال الى الله بعد الفرائض ادخال السرور على المسلمين] كما عند الطبراني... وقال صلوات ربي وسلامه عليه وهو يبين ايضا فضل ذلك لما سئل اي الاعمال افضل قال:[ ادخال السرور على مؤمن او ان تشبع جوعته او ان تستر عورته
وقال عبد الله بن عباس رضي الله تعالى عنه قال:"من ادخل على اخيه المسلم سرورا او فرحا في دار الدنيا خلق الله عزوجل من ذلك خلقا يدفع عنه الافات في دار الدنيا فاذا كان يوم القيامة كان قريبا" كماعند الخطيب البغدادي
وما من مؤمن أدخل على مؤمن سروراً إلا خلق الله من ذلك السرور ملكاً يعبد الله ويمجده ويوحده فإذا صار المؤمن في لحده جاء السرور الذي أدخله عليه فيقول له : أما تعرفني ؟ فيقول : من أنت ؟ فيقول : أنا السرور الذي أدخلتني على فلان أنا اليوم أونس وحشتك وألقنك حجتك وأثبتك بالقول الثابت وأشهد بك مشهد القيامة وأشفع لك من ربك وأريك منزلك من الجنة .
رواه ابن أبي الدنيا في قضاء الحوائج عن جعفر بن محمد عن أبيه عن جده . (كنزل العمال

وعن ابن عباس أن رسول الله قال : إن أحب الأعمال إلى الله تعالى بعد الفرائض إدخال السرور على المسلم . رواه الطبراني في الأوسط
عن الحسن بن علي عن النبي قال : إن من موجبات المغفرة إدخال السرور على أخيك . رواه الطبراني في الأوسط والكبير
ولقد عجبت من أناس يبخلون على إخوانهم حتى بالكلمة الطيبة وهي صدقة لهم
روى عدي بن حاتم رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اتَّقُوا النَّارَ وَلَوْ بِشِقِّ تَمْرَةٍ ، فَإِنْ لَمْ تَجِدُوا فَبِكَلِمَةٍ طَيِّبَةٍ " . ابن عساكر
فالله الله في الكلمة الطيبة والله الله في اخوانكم
والله الله في الضعيفين والضعيفين هما
الذين قال عنهما النبي في الحديث الذي رواه أنس رضي الله عنه عن رسول الله
(اتقوا الله في الضعيفين: المرأة الأرملة. والصبي اليتيم )
اخرج النسائي والحاكم في المستدرك
قال المناوي في الفيض

(اتقوا الله ) أي اجعلوا بينكم وبين غضبه وقاية

ولذلك قال الله تعالى

{وإذ أخذنا ميثاق بني إسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحسانا وذي القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم وأنتم معرضون ) البقرة 83
قال القرطبي في تفسيره
لقد امرنا بالإحسان إلى المساكين، وهم الذين أسكنتهم الحاجة وأذلتهم. وهذا يتضمن الحض على الصدقة والمؤاساة وتفقد أحوال المساكين والضعفاء
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:
قال النبي : (الساعي على الأرملة والمسكين، كالمجاهد في سبيل الله، أو القائم الليل والصائم النهار) متفق عليه

قال النووي: المراد بالساعي الكاسب لهما العامل لمؤنتهما والارملة هي التي فارقها زوجها

وفي صحيح مسلم عن جابر في خطبة حجة الوداع: أن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال فيها: "واستوصوا بالنساء خيراً فإنكم أخذتموهن بأمانة اللّه، واستحللتم فروجهن بكلمة اللّه
وقال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لايفرك مؤمن مؤمنة ان كره منها خلقا رضي منها آخر . رواه مسلم
ولقد نظرت الى حال اصحاب رسول الله كيف فهمو ا كلام النبي
من خلال كلام الله عزوجل

قال تعالى (ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء أو أكننتم في أنفسكم علم الله أنكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا إلا أن تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب أجله واعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه واعلموا أن الله غفورحليم ) ... البقرة
أخرج وكيع والفريابي وعبد الرزاق وسعيد بن منصور وابن أبي شيبة وعبد بن حميد والبخاري وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم والبيهقي عن ابن عباس في قوله {ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء} قال: التعريض أن يقول إني أريد التزويج، وإني لأحب امرأة من أمرها وأمرها، وإن من شأني النساء لوددت أن الله يسر لي امرأة صالحة من غير أن ينصب لها
فحينما كانت المرأة تطلق أو يموت زوجها كيف يفدون إليها خاطبينها
وذلك امتثالا لكلام حبيبهم
الساعي على الارملة ....... الحديث
ليكونوا جامعين بذلك بين جهادهم في سبيل الله في الحروب وبين سعيهم على الارملة
والذي يكون بمنزلة جهادهم
يالله ما أعظم فهم هؤلاء الاصحاب رضي الله عنهم وارضاهم

أما نحن اليوم فقد أكثرنا في ظلمنا للضعيفين وللمرأة وكأن ذلك رجولة وقوة
وماهذا الا استدراج والعياذ بالله
ولنبشر كل من كشف على إمرأة ثم تركها وذلك لا لشيء وإنما عبثا
أن له يوماً يقف فيه بين يدي الله عزوجل ليسأل عن كل صغيرة وكبيرة
ولنقول له ان كنت تهنأ بالنوم في أيامك المعدودة
فإن هناك من يشكيك الى مولاك
تنام عيناك والمظلوم منتبه ... يدعو عليك وعين الله لم تنم
وكأني أنظر الى نصرة الله لها وهو يقول
وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين . رواه أحمد

نسأل الله عزوجل أن يحفظنا في أقوالنا وأفعالنا
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

.................................................. .
1

- أخرج البخاري ومسلم وغيرهما عن حارثة بن وهب رضي الله عنه سمعت رسول الله يقول { ألا أخبركم بأهل النار : كل عتل جواظ مستكبر)
وذكره الثعلبي عن شداد بن أوس‏:‏ ‏(‏لا يدخل الجنة جواظ ولا جعظري ولا عتل زنيم‏)‏سمعتهن من النبي قلت‏:‏ وما الجواظ‏؟‏ قال‏:‏ الجماع المناع‏.‏قلت‏:‏ وما الجعظري‏؟‏ قال‏:‏ الفظ الغليظ‏.‏ قلت‏:‏ وما العتل الزنيم‏؟‏ قال‏:‏الرحيب الجوف الوثير الخلق الأكول الشروب الغشوم الظلوم‏

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معتـــز

معتـــز
 
 

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Super_10
الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 3946
نقاط التميز : 4979
تاريخ التسجيل : 10/11/2009
العمر : 39
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالسبت أغسطس 14, 2010 4:18 am

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  823425 الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  823425

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عمر حاج أحمد

عمر حاج أحمد
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 4250
نقاط التميز : 4915
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
العمر : 46
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 12:12 am

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  823425 الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  823425 الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  823425

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.maarthorma.com

سامي (أبو صدام)

سامي (أبو صدام)
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : الإمارات

عدد المساهمات : 4382
نقاط التميز : 6353
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 40
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 5:15 am

الله يجزيك الخير أخي العزيز أبو محمد وبارك الله فيك على هذه التذكرة الطيبة

ولكني أعود لأكرر رجائي لك بأن تعتني بأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

ففي الصحيح منها ما يغني عن الضعيف والموضوع وقد لاحظت تهاوناً قد يكون غير مقصود في ايراد الحديث

فقد أوردت أكثر من حديث ضعيف ومنها ضعفه خفيف لا حرج من ذكره في مجال الترغيب والترهيب وصالح الأعمال

ولكن إذا اشتد ضعف الحديث لا يجوز روايته كما تعلم أخي الكريم ونتمنى أن تكون عونا لنا في الحد من انتشار الأحاديث التي لا تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم في المنتدى

وأكرر شكري لك على هذه الموعظة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابومحمد

ابومحمد
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 28
نقاط التميز : 50
تاريخ التسجيل : 13/08/2010
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 5:29 am

الاخوة الكرام اشكركم على المرور الطيب والمبارك


الاخ سامي بارك الله بك

تفضل وصحح لنا الاحاديث لنرى كيف تحكم على ضعفها


اما انا يكفيني ان اذكر مصدرها

حبيبي لقد تركت الرد على مواضيعي التي علقتم عليها انت والاخ انس لاني لا اريد الدخول بمهاترات

واريد ان ابقى بصفوي مع الله في رمضان

والله وهذا ليس عجز مني ولكن كما قلت لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سامي (أبو صدام)

سامي (أبو صدام)
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : الإمارات

عدد المساهمات : 4382
نقاط التميز : 6353
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 40
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 6:46 pm

بارك الله فيك أخي أبو محمد مرة أخرى وأرجو أن يكون نقاشنا للوصول الى الحق وليس لمجرد المهاترات كما وصفت

أما عن تصحيح الأحاديث فلست أنا من يصححها أو يضعفها ولكني أنقل كلام أهل العلم والدراية

وسأنقل لك تخريج بعض الأحاديث في موضوعك

حديث 1 : احب الاعمال الى الله بعد الفرائض ادخال السرور على المسلمين

المصدر : الترغيب والترهيب قال فيه الإمام المنذري (ضعيف لا يتطرق إليه احتمال التحسين )

حديث2 : أفضل الأعمال إدخال السرور على المؤمن كسوت عورته وأشبعت جوعته أو قضيت له حاجة

المصدر الترغيب والترهيب وقال المنذري ضعيف لا يحتمل التحسين

وقال ابن البيهقي في شعب الايمان حديث مرسل

ولكني وجدت الشيخ الألباني قال عنه حسن لغيره

حديث 3 : من ادخل على اخيه المسلم سرورا او فرحا في دار الدنيا خلق الله عزوجل من ذلك خلقا يدفع عنه الافات في دار الدنيا فاذا كان يوم القيامة كان قريبا

قال الإمام الذهبي في العلل المتناهية آفته مؤنس بن وصيف
وقال الشيخ الألباني في السلسلة الضعيفة حديث منكر

حديث 4 : وما من مؤمن أدخل على مؤمن سروراً إلا خلق الله من ذلك السرور ملكاً ...الخ

حديث شديد الضعف خرجه الشيخ الألباني في السلسلة الضعيفة
وقال الامام المنذري في الترغيب والترهيب في سنده من لا يحضرني حاله وفي متنه نكارة

حديث رقم 5 :إن من موجبات المغفرة إدخال السرور على أخيك

قال الهيثمي في مجمع الزائد فيه جهم بن عثمان وهو ضعيف‏

الحديث رقم 6 : اتقوا الله في الضعيفين: المرأة الأرملة. والصبي اليتيم
قال الشيخ الألباني في ضعيف الجامع : حديث ضعيف

هذا ما جمعته على عجل أخي أبو محمد .. ونحن هنا في المنتدى كلنا اخوة ورحم الله من صحح خطأي و نبهني للصواب

ونقاشي معك فقط لأنك طالب علم ولا نكتفي منك بذكر المصدر فأنت تعرف أن كثيرا من الكتب الحديثية تحوي الصحيح والضعيف والموضوع وهذه مهمتنا بانتقاء الصحيح منها وتحذير الناس من الموضوعات

ثم على ما أذكر أنك أنت من دخل في هذه النقاشات في مواضيع الشيخ أنس وتهجمت عليه ثم مسحت بعض الردود

فأرجو من الله أن نكون اخوة متعاونين متناصحين

ومرحبا بأي ملاحظة أو تصحيح مستند على دليل صحيح توجهه لي أو لغيري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابومحمد

ابومحمد
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 28
نقاط التميز : 50
تاريخ التسجيل : 13/08/2010
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 9:16 pm

ونقاشي معك فقط لأنك طالب علم ولا نكتفي منك بذكر المصدر فأنت تعرف أن كثيرا من الكتب الحديثية تحوي الصحيح والضعيف والموضوع وهذه مهمتنا بانتقاء الصحيح منها وتحذير الناس من الموضوعات

جميل بارك الله بك وحفظك لكن قلت لك يكفي ان يخرجه احد الحفاظ عندي ولو ضعف عند من اخرجه لذيل انه ضعيف

اما عن استنادك على تخريج الالباني فهنيئا لك به
فالالباني يقول عن احاديث في البخاري انها موضوعه فهل توافقه


ثم على ما أذكر أنك أنت من دخل في هذه النقاشات في مواضيع الشيخ أنس وتهجمت عليه ثم مسحت بعض الردود

سألتك بالله وبحق رسول الله صلى الله عليه وسلم عليك انظر كتب الفقه كلها هل تجد شروط تقصير المرأة لشعرها كما اوردها الاخ انس ام ان الموضوع منقول ومن اورد هذه الشروط هو انا واستندت على ادلة ولكن للأسف نقل الموضوع ووضع باسم الاخ انس وهذا ماستسأل عنه يوم القيامة لأن هذه امانة ولن اسامح به

ومصيبتنا الآن هو النقل من الشيخ جوجل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سامي (أبو صدام)

سامي (أبو صدام)
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : الإمارات

عدد المساهمات : 4382
نقاط التميز : 6353
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 40
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 9:47 pm

ابومحمد كتب:

جميل بارك الله بك وحفظك لكن قلت لك يكفي ان يخرجه احد الحفاظ عندي ولو ضعف عند من اخرجه لذيل انه ضعيف
أخي العزيز أنت طالب علم والمفروض أن يكون طالب العلم حريصا أكثر على صحة الحديث وبكل تأكيد أن الحفاظ أدخلوا في كتبهم الصحيح والضعيف والموضوع .. وهناك علماء الجرح والتعديل هم الذين يفندون الصحيح من الضعيف .. ولا أظنك تجهل علم الجرح والتعديل وأنه هو من حفظ أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم من الضياع والاختلاط فلا يكفي أن تقول الحديث موجود في كنز العمال مثلا حتى يكون لك الحق في الاستدلال به
فكنز العمال أغلب أحاديث ضعيفة وفيه من الموضوع الكثير .
اما عن استنادك على تخريج الالباني فهنيئا لك به
فالالباني يقول عن احاديث في البخاري انها موضوعه فهل توافقه

أما الانتقاص من أهل العلم فليس من شيم طالب العلم المخلص

وأما ادعاؤك وافتراؤك عليه بأنه قال عن أحاديث في البخاري موضوعة فهو كلام مردود عار عن الصحة
وأرجو منك أن تأتي بالدليل القاطع .. اذكر لي حديثاً واحداً في البخاري قال عنه الشيخ الألباني أنه موضوع
وإلا ستكون متهما في صدقك وأمانتك العلمية .
ولكي لا أخرج كثيراً عن الموضوع فقد سقت اليك تخريجات المنذري والذهبي وابن حجر العسقلاني والهيثمي وكلهم قال بضعف الأحاديث المذكورة


سألتك بالله وبحق رسول الله صلى الله عليه وسلم عليك انظر كتب الفقه كلها هل تجد شروط تقصير المرأة لشعرها كما اوردها الاخ انس ام ان الموضوع منقول ومن اورد هذه الشروط هو انا واستندت على ادلة ولكن للأسف نقل الموضوع ووضع باسم الاخ انس وهذا ماستسأل عنه يوم القيامة لأن هذه امانة ولن اسامح به

أولاً أخي العزيز لا يجوز أن تستحلفني بحق رسول الله صلى الله عليه وسلم لأنه عليه الصلاة والسلام علمنا أن نحلف بالله وحده أو نصمت .
ثم إن موضوع قص المرأة لشعرها للأمانة أنا لم أقرؤه في كتاب من قبل ولكني سمعت أكثر من شيخ يتحدث عنه و هو ليس أمر جديد على مسامعنا ..وأنا لا أدري هل الشيخ أنس نقله من كتاب أو من شبكة الانترنت وليس في ذلك غضاضة ولا عيب
ومصيبتنا الآن هو النقل من الشيخ جوجل
وبالنسبة للنقل كلنا ننقل مواضيع من كوكل وغيره من مواقع أهل العلم لتعم الفائدة للجميع

وأريد أن أعود إلى النقطة الأولى وأسألك هل قرأت شيئاً من كتب الشيخ الألباني حتى تعرفه ؟؟؟ أم أنك تنقل عن أناس حقودين عليه ويلفقون عليه ما هو بريء منه ؟؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ابومحمد

ابومحمد
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : سوريا

عدد المساهمات : 28
نقاط التميز : 50
تاريخ التسجيل : 13/08/2010
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 9:58 pm

وبالنسبة للنقل كلنا ننقل مواضيع من كوكل وغيره من مواقع أهل العلم لتعم الفائدة للجميع

لامانع اذا بشرط ان تذكر المصدر لأنها امانة في عنقك

وأريد أن أعود إلى النقطة الأولى وأسألك هل قرأت شيئاً من كتب الشيخ الألباني حتى تعرفه ؟؟؟ أم أنك تنقل عن أناس حقودين عليه ويلفقون عليه ما هو بريء منه

وهل قرأت انت

ثم اقول لك اخي الالباني بعد قراءتي لكتبه حملت جميع شرائطه المسجلة من موقعه فوجدته يناقض نفسه في كثير من الاحيان

لذلك انصحك ان اردت العلم اقرأ في امهات الكتب

ولك شكري وتقديري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

سامي (أبو صدام)

سامي (أبو صدام)
 
 

الجنس : ذكر
اسم الدولة : الإمارات

عدد المساهمات : 4382
نقاط التميز : 6353
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 40
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 10:16 pm

أخي أبو محمد وين الدليل على أن الألباني يقول عن أحاديث في البخاري موضوعة

أريد مثالاً واحداً لتكون لديك المصداقية في الكلام

أنا قرأت كتبه وسمعت له أشرطة وفتوى وما وجدت ما تكلمت عنه

بل هو في غنى عن شهادة أمثالنا من طلاب العلم المبتدئين

فقد انتشر علمه وشهد له أكابر العلماء الفحول

والمهم عندي الأن أن تأتي بحديث من صحيح البخاري وتقول لي هذا الحديث قال عنه الشيخ الألباني أنه موضوع

أو تعتذر في الحال عن كل كلمة كتبتها في حقه وتعترف بخطأك فهو خير وأولى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أنس الحاج أحمد

أنس الحاج أحمد
 
 

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Kateb10
الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Super_10
الجنس : ذكر
اسم الدولة : الإمارات

عدد المساهمات : 3205
نقاط التميز : 4640
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 50
  : 100%

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Vide
مُساهمةموضوع: رد: الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل  Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 10:47 pm

أخي الكريم أبو محمد : رحبنا بك في المنتدى وما زلنا مرحبين لكنك للأسف لم تلتزم بآداب المنتدى
فمنذ دخولك إلى المنتدى وأنت تثير القضايا الخلافية وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلاً
للحوار والنقاش آداب وضوابط فمنها ألا تتعرض لشخصية المحاور خصوصاً إذا كان ناقلاً للآراء
فتارة تصفنا بعدم المعرفة وأننا لم نقرأ كتب الأصول وعدم التفريق بين مفردات الأصول وهذا أمر غير مقبول
ولم نحذف لك أي مشاركة
ولكن اسمحلي بعد هذا التطاول أن أقفل الموضوع وأرجو ألا تتكرر مثل هذه المخالفات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إلاّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
المنتـــدى الإسلامــــي
 :: المنتدى الفقهي
-

 

جميع الحقوق محفوظة لمنتدى معرة حرمة 2009-2010 ©

تصميم: عمر حاج أحمد