|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 710
نقاط التميز : 838
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 42
:
|
|
| موضوع: اعتراض مع تنبيه الخميس مايو 20, 2010 11:49 pm | |
| إلى الأخ أبو محمد والمشرفون الكرام والأخ أنس أعترض على إغلاق موضوع زواج الجن بالإنس المطروح من قبل أنس والمغلق من قبله لأن من يفتح بابا فعليه المتابعة للنهاية وليس الهروب في منتصف الطريق أو التسليم بالرأي الصحيح أم أن اثباتاتنا واهية وليست لدينا ثقافة كافية للإلمام بالمواضيع التي نطرحها |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 4382
نقاط التميز : 6353
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 40
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الخميس مايو 20, 2010 11:55 pm | |
| أخي ضرار بكل تأكيد نرحب بأي نقاش إيجابي بناء وربما أحس الشيخ أنس أن الموضوع وصل لمرحلة الجدال (المنهي عنه شرعا) فأغلق الموضوع وسقنا لك أدلة وأحاديث وأنت ذكرت آية والآية تفسر بأكثر من تفسير وأنت لم تقبل أقوال المفسرين المعتمدين والفهاء والصحابة فكيف نقبل منك بتفسير هذه الآية برأيك ؟؟؟؟ فإذا كان الشخص متمسك برأيه ولا يريد تركه حتى بوجود الأدلة فلا داعي لإكمال النقاش ونحن لسنا في معركة أو في مجال فرد عضلات حتى تقول هرب تقبل رأي ومروري |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 710
نقاط التميز : 838
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 42
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 12:05 am | |
| يا أخي أنتم لا تتقبلون النقاش وأنت قلت إن كان عندك أدلة اذكرها وأنا بصدد ذكرها أتفاجىء بإغلاق الموضوع وهذا ليس أسلوب للنقاش |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 4250
نقاط التميز : 4915
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
العمر : 46
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 12:09 am | |
| بالحقيقة أبو ضرار هو المشرف على القسم وإن كان الموضوع سيصل لحد الجدال فقفله أفضل سداً للذرائع وابتعاداً للخلاف وإن كان لديك أي دليل على مخالفة أدلته فأتمنى وضعها ولكن بشرط الحوار الهاااااااااااااااااادف كي نصل إلى قناعة كاملة بالمطروح وليس فقط لاختلاف الرأي وأتمنى من الشيخ أنس فتح الموضوع إذا كان لديك أدلة مع أنني وحسب رأيي المتواضع والذي بُني فقط على الأدلة الموجودة بأنه يمكن الزواج لأن كل هذه الأحاديث لم تأت من فراغ |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 4382
نقاط التميز : 6353
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 40
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 12:14 am | |
| أخي ضرار طلبنا منك الأدلة أكثر من مرة وأنت تكرر الآية نفسها ولو سقت الأدلة لوجدت النقاش يستكمل لأخره بدون قفل الموضوع ولكن صرنا ندور بحلقة مفرغةأو دائرة متصلة الحلقات يتعذر الخلاص منها |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 3205
نقاط التميز : 4640
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 50
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 1:27 am | |
| إغلاق الموضوع ليس هرباً من الموضوع
لكن النقاش الذي تناقش به أخ ضرار ليس علمياً أبداً
فمن خلال مساهماتك بالموضوع لم تورد أي دليل في محل الاستشهاد سوى الآية الكريمة التي لا تؤيد وجهة نظرك
فعلينا أن نفهم مدلول الآيات والأحاديث قبل الاستدلال بها
وسأفتح الموضوع بشرط أن تورد أقوال العلماء وتورد أدلة كافية لخدمة الموضوع
|
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 710
نقاط التميز : 838
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 42
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 4:12 am | |
| أنا قلت لك أدلة علمية ولم تعقب عليها أم أن العلم يتنافى مع ما تحاول إثباته أنت ناقش بشكل علمي إن أردت العلم |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 3205
نقاط التميز : 4640
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 50
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 4:17 am | |
| أين الأدلة العلمية التي ذكرتها لم تذكر سوى آية قرآنية وهي لا تخدم وجهة نظرك وليس كل استدلال بآية قرآنية يعني التسليم بوجهة النظر يرجى عدم الخوض بهذا الموضوع أكثر من ذلك وإغلاق الموضوع نهائياً |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 710
نقاط التميز : 838
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 42
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 4:36 am | |
| أنا أتيت بقول القرضاوي لأنه يتناسب مع تفكيركم فأنتم أردتم أقوال علماء أم أن هذا القول يدحض ما جئتم به من ترهات |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 710
نقاط التميز : 838
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 42
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 4:38 am | |
| الأدلة العلمية يا متعلم هي أن البويضة عند المرأة لا تستقبل إلا نطاف النوع البشري هل هذا ليس من العلم |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 710
نقاط التميز : 838
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 42
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 4:41 am | |
| دليل آخر استشهدت به ولم تكمله بل اكتفيت بما يخدمك لأن الباقي يناقضك يقول الشيخ عبد الخالق العطار: عالم الجن الذي نتكلم عنه هو الموصوف بأنه جسم دقيق رقيق لطيف وهذا النوع هو الذي يدخل بأذن الله جسم الإنسان ويقترن به ، والنكاح بين هذا النوع من الجن وبين الإنس يتم بطريق الإثارة والتهيج من الجن إلى الإنس في موضع الإثارة العظمى بفرج الإنسي ذكرا أو أنثى، وأطمئن بناتي من بني الإنس أن هذا التنكاح لا يترتب عليه هتك غشاء البكارة ولا ينجم عنه حمل لأنه لا يعدو إثارة وتهيج في موضع العفة للفتاة الإنسية حتى تفرز وتقذف ماءها هي لا ماء الجني الذي أثارها وهيجها حتى أمنت أي من الأمناء ، وهذا العمل شبيه بالاستمناء والسحاق وهو المشهور بالعادة السرية ، وكذلك إذا اقترنت الجنية الأنثى برجل من الإنس فإن النكاح بينهما في صورة إثارة واحتكاك في موضع الإثارة مناما ، فيستيقظ الرجل بعد أن يكون قد أمنى ، وهو مثل الاحتلام بالضبط ، لكن إذا تجسم وتجسد الجني أي تحول إلى جسم مادي فأنه يصير مثل الإنسان تماما لأنه تحكمه الصورة ، وفي هذه الحالة يصير الجني ذكرا كان أو أنثى مثل الإنسي تماما ويحدث بينه وبين الإنسان التناكح والتلاقح والتناسل والذرية ، وفي هذه الحالة تأخذ شكل وصفات وخصائص الإنسان الكامل أ.هـ. تنبيه : قد يثير الشيطان الشهوة عند المرأة حتى أنها تهتك بكراتها بإصبعها أو أي آلة أخرى . يقول شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى : وصرعهم للإنس قد يكون عن شهوة وعشق ، كما يتفق للإنس مع الإنس ، وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد ! وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عليه وقد كره أكثر العلماء مناكحة الجن أ.هـ. وقد يزعم الشيطان أنه يريد الزواج من الإنسية أو العكس ، تبين له أن طلب الزواج مرفوض لأن الإنسية أو الإنسي لا يريده ولن يكون زواجا شرعيا ولو وافق الآخر لأن الراجح من أقوال العلماء أن زواج الجن من الإنس حرام لقوله تعالى: } وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لّتَسْكُنُوَاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مّوَدّةً وَرَحْمَةً إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَاتٍ لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُون{ [سورة الروم:21]. ويُرغب بما أعده الله للمؤمنين يوم القيامة من الحور العين في الجنة ، وأن من ترك شيئا لله عوضه الله خيراً منه . |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 4382
نقاط التميز : 6353
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 40
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 4:42 am | |
| أخي ضرار نرجوا الالتزام بالهدوء واللباقة في الردود ليكون النقاش علمي وبناء فأنت مثلاً لم تدرس نطاف الجن وإن كانت بويضات المرأة تقبلها أم لا صحيح أناه لا تستقبل نطاف باقي المخلوقات التي نعرفها .. أما الجن فلا أحد يعرف نوعية نطافه أصلا ثم إن الجني قد يتمثل بشكل رجل ويكون له نفس النطاف أنا لا أحب الخوض في هذه المواضيع ولكن طرحك جعلني أتساءل إن كان أحد توصل لمعرفة نطاف الجن وأن بويضة المرأة لا تقبلها |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 4382
نقاط التميز : 6353
تاريخ التسجيل : 07/04/2009
العمر : 40
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 4:47 am | |
| وأرجو منك أخي ضرار أن تنهج نهج أبو أحمد وتغلق الموضوع .. فكل واحد جاء بما عنده وأنت الآن أتيت بقول أنه يحدث النكاح ولكن بطريقة غير مباشرة ..مع أنك كنت رافض الموضوع أساساً فالموضوع لا أحد يعرف ما هيته وتفاصيله .. وأخذ أكبر من حجمه لذا لا فائدة ترجى من تواصل الجدال فيه |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 710
نقاط التميز : 838
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 42
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 5:08 am | |
| شكرا لكم وصلني حقي لكن إن كنا نخوض فيما لا نعلم فلماذا طرح أساساً |
|
| |
|
الجنس :
اسم الدولة : عدد المساهمات : 710
نقاط التميز : 838
تاريخ التسجيل : 04/04/2010
العمر : 42
:
|
|
| موضوع: رد: اعتراض مع تنبيه الجمعة مايو 21, 2010 5:10 am | |
| الطريقة الغير مباشرة هي إحتلام الرجل أو المرأة |
|
| |
|